كلاسيكو الأرض| البرنابيو يتحول لحديقة "رباعيات" برشلونة التاريخية

تاريخ النشر: 21/03/2022
307
منذ سنتين
كلاسيكو الأرض| البرنابيو يتحول لحديقة رباعيات برشلونة التاريخية

يتقدم برشلونة "الممتع" حاليا (4-0) على مضيفه ريال مدريد في كلاسيكو الأرض، الأرض، الذي يجمع بينهما على ملعب سانتياجو برنابيو، في الجولة 29 من الدوري الإسباني.

تقدم برشلونة في الشوط الأول بهدفين دون مقابل، عن طريق الجابوني أوباميانج ومن ثم زميله المدافع أراوخو من ضربة رأسية رائعة.

وفي الشوط الثاني تواصل سحر برشلونة بإضافة الهدف الثالث عن طريق الجناح فيران توريس، قبل أن يعود أوباميانج ليسجل الهدف الثاني له والرابع للفريق الكتالوني.

أهداف المباراة:

جاء هدف برشلونة الأول في الدقيقة "28" من عمر اللقاء عن طريق ضربة رأسية سجلها النجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، بعد عرضية رائعة من زميله عثمان ديمبيلي.

واستطاع في الدقيقة "38" من عمر اللقاء، المدافع الأوروجوياني أراوخو في تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة من ضربة رأسية بعد كرة عرضية من أقدام عثمان ديمبيلي.

ويسطير برشلونة بشكل تام على مجريات كلاسيكو الأرض في الشوط الأول والثاني، حيث أهدر الفريق الكتالوني أكثر من 3 فرق محققة لحسم المواجهة وزيادة عدد الأهداف في الشوط الأول.

وظهر على ريال مدريد تأثير غياب الهداف الفرنسي كريم بنزيما المصاب، والذي يشارك بدلا منه المهاجم البرازيلي رودريجو جوس.

واستطاع في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني المهاجم الشاب فيران توريس، إضافة الهدف الثالث لبرشلونة من إنفراد تام بمرمى الحارس تيبو كورتوا.

وعاد في الدقيقة السادسة من الشوط الثاني أوباميانج ليسجل الهدف الثاني له والرابع لبرشلونة من إنفراد تام بالمرمى ليضعها من أعلى الحارس كورتوا بعد تمريرة من فيران توريس. 

برشلونة يعيد إحياء ذكري نيمار وإنييستا في البرنابيو: 

ويعيد برشلونة بقيادة مدربه تشافي هيرنانديز، إحياء ذكري انتصار برشلونة التاريخي على ريال مدريد (4-0)، في كلاسيكو الأرض في موسم 2015-2016.

وحقق برشلونة في نوفمبر من عام 2015 فوز تاريخي على ريال مدريد (4-0)، في ملعب سانتياجو برنابيو، في مباراة تاريخية للثنائي نيمار وأندرياس إنييستا.

وشهدت تلك المواجهة غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن التشكيل الأساسي للفريق الكتالوني والذي كان مصابا، قبل أن يشارك في نهاية اللقاء.

وغاب أيضا عن تلك المواجهة تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، والذي كان قد رحل في صيف عام 2015 لفريق السد القطري، بعد نهاية تعاقد مع الفريق الكتالوني.

اقرأ أيضا

وفاة رئيس برشلونة قبل ساعات من كلاسيكو الأرض

كلاسيكو الأرض| إنجاز تاريخي لبرشلونة في حديقة البرنابيو

حمل تطبيق سعودي الآن